’جولان‘ يستقبل العام الدراسي بمبادرة مدرستي بالألوان

مع بدء العام الدراسي الجديد نظم متطوعو جمعية نور للإغاثة والتنمية في مركز جولان للأنشطة التنموية، مبادرة بعنوان ’مدرستي بالألوان‘ في مدرسة ربيعة الأنصارية بمنطقة الزاهرة.

فكرة المبادرة جاءت لتزيين جدارن المدرسة وممراتها برسومات جميلة وهادفة تدخل البهجة والسرور إلى نفوس الطلاب، وتقدم معلومات توعوية عن ضرورة المحافظة على أثاث المدرسة ومآخذ الكهرباء ومناهل المياه، ورسومات تتحدث عن حق الطفل باللعب.

المبادرة سعت إلى تحسين المنظر الجمالي داخل المدرسة، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتشبيك مع مؤسسات العمل الأهلي والمدارس الموجودة في منطقة الزاهرة.

وبعد التنسيق مع إدارة المدرسة التي رحبت بالفكرة وأبدت اعجابها بالرسومات المقترحة، حددت الإدارة للمتطوعين المساحات المتاحة للرسم عليها، لينطلق المتطوعون بتنفيذ المبادرة بعد تجهيز الأدوات والمواد التي ستستخدم، حيث استمرت الحملة 3 أيام.

في اليوم الأول من المبادرة رسم المتطوعون الرسومات الأساسية على الجدران والممرات، وفي اليوم الثاني شارك أطفال مركز جولان للأنشطة التنموية بتلوين هذه الرسومات تحت اشراف المتطوعين، وفي اليوم الثالث شارك يافعي نادي الرسم مركز جولان في رسم باقي الرسومات على جدران وممرات المدرسة وتلوينها.

وقال عبد الناصر الناجي مدير مركز جولان للأنشطة التنموية: ” لقد سعينا من خلال المبادة إلى تفعيل دور المتطوعين في جمعية نور للإغاثة والتنمية ولعب الدور المنوط بهم تجاه بيئتهم المحلية، ومن جهة أخرى هدفنا من خلال المبادرة تشجيع الأطفال للعودة إلى المدرسة بحلتها الجديدة، إضافة الى زرع الروح الفنية لدى الأطفال من خلال هذه الرسومات”.

يذكر أن، مركز جولان للأنشطة التنموية انطلق في شهر أيار من العام الماضي، بمنطقة الزاهرة الجديدة جنوب دمشق، ويقدم المركز شقين من الخدمات، شق تعليمي وشق تنموي.