’منع تعليم المتزوجات‘.. جلسات توعية للفريق الجوال بالزاهرة

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 
أقام الفريق الجوال لمركز المرأة في الزاهرة عدداً من جلسات التوعية بعنوان ’منع تعليم المتزوجات‘ في عدة مراكز في المنطقة الأسبوع الفائت، وهدفت الجلسات إلى زيادة وعي السيدات بأهمية التعليم للمرأة سواء التعليم الأكاديمي او المهني، و الآثار الإيجابية لتعليم المرأة المتزوجة.

وتفاعلت السيدات مع ميسري الجلسات من خلال المشاركة بالتجارب الشخصية، حيث أكدت بعض السيدات على دور العادات والتقاليد في هذا الموضوع، وانتشار موضوع منع تعليم المتزوجات في الأرياف أو تزويجها في سن مبكرة.

بينما أكدت بعض السيدات على تأثير هذا الموضوع على أبنائها واستفسارهم بشكل دائم حول أسباب توقفها عن الدراسة، وبأنهن أصبحن يسعون لحث أبنائهم على إكمال التعليم لما رأوا من أهميته وضروريته.

وتضمنت الجلسات عدة محاور، كأهمية التعليم للمرأة و أسباب حرمان المرأة من التعليم، وأهمية التعليم المهني للمرأة المتزوجة وغير المتزوجة، والآثار الإيجابية لتعليم المرأة المتزوجة.

وقالت بيسان البكري، ميسرة في جلسات ’منع تعليم المتزوجات‘: بأن معرفة الناس للآثار السلبية التي تنتج عن منع المتزوجات من التعليم كفيل بأن يقضي على هذه الظاهرة وهذا ما نأمل له و نسعى لتحقيقه من خلال هذه الجلسات .”

يذكر أن مركز المرأة في الزاهرة والتابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية يقدم بشكل دوري عن طريق فريقه الجوال جلسات توعية في عدة مراكز في منطقة الزاهرة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف تحقيق أهداف مشروع دعم المرأة من تمكين المرأة و زيادة مستوى الوعي.